قيم مكتسبة

كثير من القيم في حياتنا مكتسبة وليست وراثية، بمعنى أنها لا تولد معنا، وإنما نكتسبها بالمعرفة والتعليم. قيم كالجدية في العمل والمثابرة والاجتهاد والثقة في النفس، وغيرها كثير، تأتي بالتعلم والتدريب والتعود. وعندما تشاهد شخصاً يتمتع بخصلة من…

تطلعاتنا بين الأنا والمبدأ!!

مطالبنا في الحياة كثيرة وطموحاتنا كبيرة، بل أحلامنا لا حدود لها، وكل ذلك من أبسط ما يتمناه أي إنسان، بل في بعض الأحيان تكون مثل هذه المطالب والأحلام هي الدافع للعمل والإبداع والابتكار، فلا يمكن لأحد أن يلومك على أن تسعى للأفضل وتحقق ذاتك…

الإمارات – الصين.. عقود من المصالح المتبادلة

لدى دولة الإمارات علاقة وثيقة بجمهورية الصين الشعبية تمتد لسنوات طويلة، حيث كان المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، أول رئيس دولة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية يقوم بزيارة لجمهورية الصين في عام 1990، حيث شهدت…

محمد بن زايد يتلقى برقيتي تعزية من خادم الحرمين وولي العهد السعودي في وفاة طحنون بن محمد

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، برقية تعزية فى وفاة المغفور له الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان «رحمه الله»، من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، أعرب…

الإمارات وصناعة الثقافة

إذا أردنا أن نستحضر شاهداً ناجحاً من شواهد المجتمعات البشرية، ونجد التأثير الإيجابي للثقافة والمساهمة في النمو والتطور والتقدم الحضاري، فإن اتحاد دولة الإمارات، وتكون المجتمع الحديث الذي يعيش في الدولة الحديثة، حيث تضم بين جنباتها عدة أوجه…

الآخرون فرصتك للتميز

معظم الابتكارات التي شهدناها على مدى التاريخ، جاءت لتلبي رغباتنا، في حياتنا اليومية يكون لدينا شغف كبير بالبحث عن الحلول لمشاكلنا، وتكون الحاجة أم الاختراع، كما في المثل المعروف لدينا، كما يقول المثل العربي الآخر: «معرفة الناس كنز»، لذلك،…

صانع الأفكار المبتكرة

تعتبر الفكرة زائراً خفيفاً، لا يعترف بالوقت أو المواعيد، يأتي دون سابق إنذار، ولذا، ينبغي على الصياد الماهر أن يستثمر كل إمكاناته وخبراته في الاستفادة من الفكرة، دون كسل أو ملل. ولذلك كن مستعداً لتوثيق أفكارك وتسجيلها، أياً كانت، في جميع…
آخر الأخبار