كيف ستجعل مطارات دبي السفر في متناول أصحاب الهمم

76

يمكن للمسافرين من أصحاب الهمم، وخاصة أولئك الذين يعانون من صعوبات في السمع والبصر، أن يتطلعوا إلى التقنيات الجديدة التي سيتم طرحها في مطار دبي الدولي (DXB) هذا العام والتي ستجعل حياتهم أسهل عند السفر داخل وخارج الدولة.

وفي حديثها في المؤتمر الدولي الرابع للسفر والسياحة الميسر في دبي يوم الخميس، قالت إيمان السويدي، رئيس الأجندة الحكومية في مطارات دبي، إنهم سيطرحون حلقات سمعية في نقاط اتصال مختلفة للمسافرين لأصحاب الهمم الذين يعانون من صعوبات في السمع وآخرين الابتكار لضعاف البصر.

وشددت السويدي على أن الهدف هو جعل مطار دبي الدولي أحد أكثر المطارات التي يمكن الوصول إليها في العالم بحلول عام 2025. وأضافت: “نحن ملتزمون بجعل السفر في متناول الجميع وسلسًا للجميع من خلال تحسين البنية التحتية والمرافق لدينا”.

يتم بالفعل توفير المساعدة المجانية للأشخاص ذوي الإعاقة، بما في ذلك خدمات الكراسي المتحركة من جانب الرصيف أو مدخل المحطة إلى عدادات تسجيل الوصول وبوابات الصعود إلى الطائرة.

وأشارت السويدي إلى أن لافتات المطار مصممة أيضًا لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة على التنقل بسهولة، كما أن هناك اعتبارات مكانية للمسافرين ذوي الحركة المحدودة أو المقيدة.

وأشارت السويدي إلى أنه لا يوجد حل واحد يناسب الجميع للمسافرين من الأماكن الخاصة، ومن المتوقع أن تغير حلقة السمع قواعد اللعبة، مضيفًا أنه سيتم وضع الأجهزة المحمولة على العدادات، بما في ذلك مكاتب المعلومات وتسجيل الوصول عند البوابة. عدادات، وأكثر لمساعدة الأشخاص PoDs.

حلقات السمع هي نوع خاص من أنظمة الصوت التي تعزز أدوات السمع أو غرسات القوقعة الصناعية. فهي تزيل الضوضاء الخلفية غير المرغوب فيها وسينتقل الصوت مباشرة إلى أداة السمع لتحسين التواصل والتفاهم بين موظفي المطار وركاب الأماكن المخصصة.

احصل على حبل عباد الشمس

كما نصح السويدي المسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعريف عن أنفسهم حتى يتمكن موظفو المطار من تقديم المساعدة المناسبة لهم.

إحدى النصائح التي قدمتها – خاصة للمسافرين الذين يعانون من طيف التوحد – هي الحصول على حبل عباد الشمس. يعد ارتداؤه طريقة منفصلة للسماح لجميع موظفي المطار بالتعرف على الركاب المحتملين والاستجابة بشكل مناسب لأي مواقف وتقديم الدعم.

يتم تدريب الموظفين الذين يرتدون شارة عباد الشمس على دعم الأشخاص ذوي الإعاقة.

فوائد حبل عباد الشمس

عباد الشمس هو الرمز العالمي للإعاقات الخفية والحبل بمثابة معرف بصري.

وفقًا لـ DXB، “يسمح حبل عباد الشمس بالوصول إلى الممرات العائلية والأولوية في جميع نقاط الاتصال الخاصة بمعاملات الركاب عند المغادرة والوصول.”

“إنه معرف مرئي بسيط، وهو منخفض التكلفة ووسيلة فعالة لمساعدة الموظفين على تحديد ودعم الركاب المصابين بالتوحد، مما يجعل تجربة السفر محسنة بشكل كبير.”

تتوفر حبال عباد الشمس في جميع مكاتب المغادرة والاتصال والوصول في مطار دبي الدولي.

يتم تذكير المسافرين من الأشخاص ذوي الإعاقة أيضًا باستخدام رمز DPNA (المسافر المعاق الذي يحتاج إلى مساعدة ذهنية أو إعاقة نمو) الذي قدمه الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) في عام 2008. ويستخدم عادةً في حجوزات شركات الطيران لإبلاغ مقدمي خدمات السفر بأن يحتاج المسافر إلى المساعدة أثناء سفره.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار