الفراولة تقلل من خطر الخرف

118

أثبتت دراسة حديثة أجرتها جامعة سينسيناتي الأميركية، أن تناول الفراولة بشكل منتظم يسهم في خفض خطر الإصابة بالخرف، فضلاً عن تعزيز القدرات المعرفية والإدراكية.

وعللت الدراسة بأن هذه الآثار الإيجابية قد يكون سببها احتواء الفراولة على كميات كبيرة من مضادات الالتهابات مثل الأنثوسيان، وذلك اعتماداً على أن الخرف هو مرض يتطور على مدى عقود، ويرتبط بشكل وثيق باضطرابات التمثيل الغذائي مثل زيادة الوزن ومرض السكري. وأثبتت الدراسة أيضاً أن هناك آثاراً إيجابية ضد اضطرابات الذاكرة، وانخفاض فرص الإصابة بأمراض نفسية مثل الاكتئاب.

تجدر الإشارة إلى أن الفراولة تحتوي على نسب مرتفعة من الألياف والبوتاسيوم، ما يجعلها تدعم صحة القلب، وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل النوبة القلبية، عن طريق تثبيط تكوين الكوليسترول الضار، نظراً لمحتواها العالي من الألياف وفيتامين (C) الذي يعتبر أحد أهم الفيتامينات الموجودة في الفراولة، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة.

ومن فوائد الفراولة أيضاً أنها تسهم في خفض ضغط الدم، حيث تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والمغنيسيوم، ونسبة قليلة من الصوديوم، ويعمل البوتاسيوم والمغنيسيوم كموسعات للأوعية الدموية، وبالتالي يساعدان في خفض ضغط الدم وتسهيل تدفق الدم إلى أجزاء مختلفة من الجسم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار