شيرين ومنير والمهندس يحيون أولى حفلات «الليالي السعودية المصرية» بدار الأوبرا في القاهرة

221

انطلقت مساء يوم (الأحد) على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، أولى حفلات «الليالي السعودية المصرية» بحضور رئيس الهيئة العامة للترفيه تركى آل الشيخ، ووزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني، وسط حضور كبير من الفنانين والإعلاميين والمشاهير ورجال الأعمال في مصر والوطن العربي.. وأمام كثرة الحضور رفع مسؤولو المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية لافتة «كامل العدد» بعد نفاد التذاكر.

ويُقام حفل «الليالي السعودية المصرية» وسط استعدادات صوتية ومرئية حديثة، للاستمتاع بتجربة غنائية مختلفة، وتحيي الحفل الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، مجموعة كبيرة من نجوم الغناء في مصر والوطن العربي، على رأسهم المطربة المصرية شيرين عبدالوهاب و«الكينج» محمد منير، وماجد المهندس، بجانب مفاجآت أخرى يتابعها الجمهور على الهواء، لكون الحفل مذاعاً على عدد من القنوات الفضائية.

وكانت وزيرة الثقافة في مصر الدكتورة نيفين الكيلاني، كشفت في وقت سابق كواليس لقائها برئيس هيئة الترفيه بالمملكة المستشار تركي آل الشيخ، وزيارته وزارة الثقافة ولقائه بعدد من المسؤولين بالوزارة، وأيضاً زيارته دار الأوبرا المصرية، وأكدت الوزيرة المصرية في تصريحات لها اليوم أن العلاقة بين المملكة ومصر قائمة على الأخوّة، وهناك تبادل ثقافي ممتد عبر السنوات.

ولفتت الكيلاني إلى أنه تم الاتفاق مع تركي آل الشيخ على تنظيم أنشطة ثقافية متبادلة بين البلدين، من خلال وزارتي الثقافة ويضاف إليهما هيئة الترفيه والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، موضحة أن الحفلات التي تقام في المملكة مقدّرة جداً، وهي حفلات تكريم للفنانين المصريين، وأيضاً ستكون هناك حفلات للفنانين السعوديين بالقاهرة، إضافة إلى فتح مجالات فنية مشتركة أخرى مثل المسرح الدرامي والإنتاج السينمائي المشترك والمهرجانات.

وتابعت «سيكون هناك تعاون في المجالات الفنية بين الرياض والقاهرة، من خلال حفلات موسيقية، وموسيقى عربية، ووجود فني في مهرجان الموسيقى العربية القادم بالقاهرة، وفعاليات موسيقية في مصر، على أن تعاد هذه الفعاليات في السعودية بفنانين مصريين وسعوديين، وستكون هناك عروض مسرحية مصرية ستعرض في القاهرة والرياض ومسرحيات سعودية ستعرض في مصر، وتعاون فني وثقافي على المستوى الرسمي في البلدين، فضلاً عن إقامة حفلات تستوعب المواهب الفنية الصاعدة وليس فقط النجوم».

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار