لطيفة : استعنت بالذكاء الاصطناعي في ألبومي.. وخلافي مع إليسا شائعة

224

تستعد المطربة التونسية لطيفة، لطرح ألبومها الغنائي الجديد “مفيش ممنوع”، خلال صيف 2024، وذلك بعد فترة عمل تجاوزت 6 شهور، ما بين اختيار الأغاني وتسجيلها وتصوير بعضها على طريقة الفيديو كليب.

وقالت لطيفة، إنّ: الألبوم يضم 10 أغانٍ متنوعة، منها 8 أغانٍ باللهجة المصرية، وواحدة تونسية، والأخيرة ليبية، ستكون من ألحان الفنان الليبي الراحل محمد حسن، فقد سبق وتعاونا سوياً في أغنيات عدة، ومن المقرر تصويرها فيديو كليب، وإهداءها لروحه.

وأشارت إلى أن والدتها التي رحلت عن عالمنا مطلع شهر يناير الماضي، استمعت إلى هذه الأغنية خلال مرحلة التجهيز.

وأوضحت أنها تتعاون في الألبوم مع مجموعة كبيرة من الملحنين والشعراء والموزعين، منهم أسماء تعاونت معها من قبل، وهناك شخصيات جديدة تتعاون معها لأول مرة، إذ تحرص دوماً على العمل مع المواهب المميزة، التي تُضيف لها.

وتابعت أنها تتعاون مع الملحنين وليد سعد، ومحمود أنور، وأحمد بحر، وعمر المصري، وخالد فتوح، وسامر أبو طالب، ونادر عبد الله، وكريم حكيم، ومؤمن سالم وحسام سعيد، فضلاً عن الفنان كاظم الساهر، حيث تُجدد معه التعاون في أغنية من ألحانه، وكلمات الشاعر الراحل عبد الوهاب محمد.

وأرجعت أسباب إطلاقها ألبوم كامل بعيداً عن الأغاني المنفردة، إلى الاستفتاء التي طرحته على جمهورها مؤخراً عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث رأى الأغلبية أن الألبوم هو الأفضل، لذلك استجابت لرغبتهم.

الذكاء الاصطناعي

وتخوض لطيفة، تجربة فنية جديدة في ألبومها الجديد، باستخدامها تقنية الذكاء الاصطناعي في 4 كليبات، قائلة: “سعدت جداً بتلك التجربة، التي أتعاون فيها مع المخرج شريف ترحيني، ووليد ناصيف، الذي أثق بأفكاره ورؤيته الفنية، وتمكنه من أدواته في استخدام التكنولوجيا الحديثة”.

ورأت أن “الذكاء الاصطناعي مهم جداً، ويُضيف الكثير لأي فنان، فهو يضيف للصورة في كل تفاصيلها”، مشيرة إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة في تصوير 4 فيديو كليب، سيُجرى طرحهم اتباعاً خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت أنها تحمست لتلك التجربة، لرغبتها في مواكبة العصر والتطور، خاصة أن جمهور الكليبات من الشباب، “عليّ الوصول لهم بالشكل الذي يتناسب معهم”.

وأكدت أن “استخدام الذكاء الاصطناعي في الصورة، يختلف تماماً عن استخدامه في الصوت، وفي تقديم أغنيات بأصوات أشخاص آخرين، فهذا الأمر مرفوض بالنسبة لي تماماً، لأنه سيء للغاية، ويشوه الأغنيات التي يُعاد تقديمها، وتفتقد للإحساس”.

زياد رحباني

وتطرقت لطيفة خلال الحوار، إلى ألبومها الجديد التي تتعاون فيه مع الموسيقار زياد رحباني، موضحة أنها انتهت من تسجيله بشكلٍ كامل، ومن المقرر إطلاقه في وقت لاحق من العام الجاري، حيث يتضمن أغنيتين من كلمات الشاعر عبد الوهاب محمد، وسيتم طرحهما على طريقة الفيديو كليب.

وقالت إنّ: “هذه هي المرة الأولى التي يلحن فيه زياد أغنيات من كلمات عبد الوهاب محمد، وأعتبر تعاوني مع الرحباني من أهم تجاربي الفنية، كونه صاحب مدرسة موسيقية وفنية مختلفة ولا تتكرر”.

عودة إلى التمثيل

ونفت لطيفة، ما يتردد خلال الفترة الماضية بشأن اعتزال التمثيل، مؤكدة أن هذا الأمر عارٍ تماماً عن الصحة، إذ إنها ستعود إلى شاشة السينما قريباً، بعد غياب دام أكثر من 22 عاماً، منذ فيلم “سكوت هنصوّر” للمخرج يوسف شاهين، الذي عُرض عام 2001، حيث تعاقدت على المشاركة في تجربة سينمائية جديدة، وصفتها بـ”العالمية”.

وأوضحت أنها تواصل التحضير حالياً للشخصية التي ستُجسدها داخل الفيلم، تمهيداً لانطلاق التصوير، مؤكدة أن “هذا المشروع به مفاجأة كبيرة”.

كما أعربت عن آمالها لتقديم عمل مسرحي غنائي، بعدما سبق وخاضت تلك التجربة عام 2004، من خلال مسرحية “حكم الرعيان” تأليف منصور الرحباني، وإخراج مروان الرحباني، إذ تعتبر هذا العرض من أهم تجاربها الفنية”المسرح الغنائي هو عشقي الأكبر”.

وأشارت لطيفة، في نهاية حوارها مع “الشرق”، إلى الشائعات المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي بشأن وجود خلافات مع إليسا، قائلة: “هذا الكلام غير صحيح إطلاقاً، إليسا صديقتي وأعتز بها، وقدمت العزاء في وفاة والدتي”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار