الكويت: وزير الشؤون يدشن «التصويت الإلكتروني» بانتخابات «التعاونيات»

219

تفقد وزير الشؤون الاجتماعية وشئون الأسرة والطفولة الشيخ فراس سعود المالك الصباح سير عميلة انتخابات اعضاء مجلس إدارة جمعية الدسمة وبنيدالقار التعاونية والتي جرت وفق آلية إلكترونية جديدة.

وقال الوزير في تصريح صحفي إن وزارة الشئون الاجتماعية ممثلة بإدارة شئون العضوية وشهر الجمعيات والاتحادات التعاونية وبالتعاون مع ادارة الحاسب الالي دشنت اليوم اول تجربة لعمليه التصويت الالكترونى بانتخابات الجمعيات التعاونية للمساهمين ممن يحق لهم التصويت وذلك بأنتخابات جمعيه الدسمة وبنيد القار التعاونية التى اجريت اليوم حيث قام المساهمين بالجمعية بعملية التصويت الالكتروني وذلك لاختيار مرشحيهم لعضوية مجلس ادارة الجمعية بكل سھولة ويسر.

وأكد الشيخ فراس الصباح أن ذلك يأتي فى إطار حرص الوزارة على تطوير العملية الانتخابية واكسابها المزيد من الشفافية بكوادر وطنية عملت بكل جھد واخلاص وذلك تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء بشان ميكنه جميع الخدمات التى تقدمها الوزارة تسهيلا على المساهمين بانتخابات الجمعيات التعاونية وسوف تساهم الآلية الجديدة في الحد من الأوراق الباطلة وتسهل عملية التصويت بما يواكب خطة الوزاره بميكنة ورقمنة الخدمات.

وأشار معالي الوزير إلى أنھ سيتم تطبيق التجربة على جميع انتخابات للجمعيات التعاونية خلال الفترة المقبلة مشيدا بدور العناصر الوطنية التي تسھم بفاعلية وكفاءة كبيرة في عملية التحول الرقمي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار