«نفط الكويت» تستضيف مؤتمر الكويت الدولي لتكنولوجيا إنتاج الهيدروجين

220

استضافت شركة نفط الكويت مؤتمر «الكويت الدولي لتكنولوجيا إنتاج الهيدروجين»، والذي عقد برعاية وحضور نائب الرئيس التنفيذي للغاز والبيئة في الشركة أمينة رجب.

واستمر المؤتمر على مدى يومين في منتجع «هيلتون» بمنطقة المنقف، وشارك فيه أكثر من 150 خبيراً محلياً وإقليمياً وعالمياً، وعدد من قادة وصانعي السياسات في هذا القطاع، ونخبة من المتخصصين في مجال الابتكار التكنولوجي.

وفي كلمة افتتاحية، قالت نائب الرئيس التنفيذي أمينة رجب إن شركة نفط الكويت تعمل على أكثر من مستوى في قضية تحوّل الطاقة، وإن لديها العديد من المبادرات في هذا الشأن.

كما تحدث في الافتتاح كل من مدير مجموعة الإنتاج ومشاريع الغاز في نفط الكويت عبدالله المطيري، ومدير عقد اتفاقية الخدمات الفنية المطورة لحقول الغاز الجوراسية في شركة «شل» بيتر جنسن، بصفتهما الرئيسين المشاركين للجنة التنفيذية للمؤتمر.

ومن أبرز الفعاليات التي شهدها المؤتمر، ندوة شاركت فيها كل من أمينة رجب والدكتورة مارثا كراوفورد، الشريك التشغيلي في شركة (Macquarie Asset Management)، وأدارها خبير الطاقة نادر سلطان، ركزت العروض التي تضمنتهاعلى الإمكانات التحويلية للهيدروجين في تحقيق مستقبل الطاقة المستدامة، وأهمية تعزيز التعاون وتكثيف الجهود لتحقيق هذه الأهداف.

كما جرى استعراض التطبيقات ونماذج الأعمال الإقليمية في دول مجلس التعاون الخليجي، والعديد من النقاشات المثمرة بخصوص تعزيز التعاون الإقليمي وإنشاء بنية تحتية قابلة لتحقيق الجدوى التجارية والاقتصادية المرجوة من الهيدروجين، وأيضاً بخصوص أحدث التقنيات في تكنولوجيا إنتاج الهيدروجين، والمخاطر والفرص الرئيسية، والبنية التحتية للهيدروجين، والنقل، والتصدير.

وسلطت النقاشات الضوء على الرؤية المستقبلية بخصوص التحديات والفرص والأطر الاستراتيجية والتكنولوجية، والبنية التحتية اللازمة للاستفادة من الإمكانات الكاملة للهيدروجين من أجل تعزيز دوره في تحقيق مستقبل طاقة نظيفة وآمنة وبأسعار معقولة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار