المتاعب تمطر بوينغ.. طائرة فقدت جزءاً من بدنها أثناء الرحلة

218

لا تزال المتاعب “تنهمر على رأس” بوينغ. ففي أحدث واقعة في سلسلة من الحوادث الأخيرة المتعلقة بالطائرات المصنعة من قبل الشركة الأميركية، فقدت طائرة قديمة من طراز بوينغ 737-800 لوحة خارجية، أثناء رحلة من سان فرانسيسكو إلى وجهتها في جنوب ولاية أوريغون، وفق ما أكد مسؤولون.

كما أضافوا أنه تم اكتشاف ذلك بعد هبوطها في مطار روغ فالي الدولي-ميدفورد. وقد وثقت صورة تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي الجزء المفقود.

وبحسب موقع فلايت أوير، غادرت رحلة يونايتد إيرلاينز رقم 433 سان فرانسيسكو عند الساعة 10.20 صباحاً بالتوقيت المحلي وهبطت في المطار قبل وقت قصير من الظهر.

لا حطام

كذلك أكدت مديرة المطار، أمبر جود، أن الطائرة هبطت بسلام دون وقوع أي حادث، وتم اكتشاف فقدان اللوحة الخارجية خلال عملية التفتيش بعد الرحلة.

فيما لم يتم العثور على أي حطام على المدرج، وفقاً لأسوشييتد برس.

لا إشارة لمشكلة

من جانبه، لفت متحدث باسم يونايتد إيرلاينز عبر البريد الإلكتروني إلى أنه لم يكن هناك ما يشير إلى وجود مشكلة ولم يتم إعلان أي حالة طوارئ أثناء الرحلة التي كانت تقل 139 راكباً و6 من أفراد الطاقم.

كما أضاف: “بعد أن كانت الطائرة متوقفة عند البوابة، تم اكتشاف فقدان لوحة خارجية”.

فحص شامل وتحقيق

وأردف: “سنقوم بإجراء فحص شامل للطائرة وتنفيذ جميع الإصلاحات اللازمة قبل أن تعود للخدمة”، مؤكداً: “سنجري أيضاً تحقيقاً لفهم كيفية حدوث هذا الضرر بشكل أفضل”.

كذلك أفادت يونايتد بأن اللوحة المفقودة تقع على الجانب السفلي من الطائرة، حيث يلتقي الجناح بالجسم وبجوار جهاز الهبوط مباشرة.

بدورها، قالت إدارة الطيران الفيدرالية إنها ستحقق في الأمر.

أول رحلة في أبريل 1998

يشار إلى أن الطائرة قامت برحلتها الأولى في أبريل 1998، وتم تسليمها لشركة “كونتيننتال إيرلاينز” في ديسمبر من ذلك العام، حسب إدارة الطيران الفيدرالية.

فيما قامت “يونايتد إيرلاينز” بتشغيلها منذ 30 نوفمبر 2011. والطائرة من طراز بوينغ 737-824، وهي جزء من سلسلة 737-800 التي كانت مقدمة لطائرة ماكس.

وكانت شركة بوينغ واجهت مؤخراً سلسلة من المشكلات، بينها انفصال باب الطوارئ عن جسم طائرة تابعة لشركة “ألاسكا إيرلاينز” من طراز “بوينغ 737 ماكس 9” أثناء تحليقها، وإصابة 50 شخصاً على الأقل خلال رحلة “لاتام إيرلاينز إل.إيه 800″، وهي لطائرة من طراز بوينغ 787-9 دريملاينر، من سيدني إلى أوكلاند.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار